حكايةسوشل ميديا

زوبعة كبيرة اجتاحت مواقع التواصل بخصوص لم شمل العائلات #السورية في #المانيا

توضيح بخصوص القرار الصادر في مدينة #بريمن بخصوص لم شمل العائلات #السورية في #المانيا

لمشاهدة الفيديو

نائبة في برلمان ولاية بريمن عدلت الترجمة على صفحتها، بخصوص رقم 100 لكل لاجئ. وخرجت لاحقا في فيديو على صفحتها وقالت إن الرقم هو 100 لكل الولاية. وليس كل سوري يحق له لم شمل 100.

سوء الفهم كارثة كبيرة … يزيد الطين بلة النسخ واللصق دون فهم حتى أو قراءة التفاصيل.

للتنويه فقط هي أول من نشر عن الموضوع لذلك تجنبوا المتسلقين والمحتالين وأصحاب المنظمات الوهمية

وهذا توضيح منها عنه.

بالدايةتوضيح حول القرار هذا القرار موجود من قبل  ولكن صعب تطبيقه على للاجئين لانه يوجد كفالة لمدة خمس سنوات ويصعب على لاجئ هذا التكاليف لان الاغلب يتلقى مساعدات من دولة حتى اليوم ،

وطبعا القرار صادر عن المنظمة العربية لحقوق الإنسان في المانيا يعني قرار صحيح ولكن هناك شروط صعبة .

اعتبارا من يوم الاثنين القادم الموافق ل 12.04.2021 سوف يسمح للاجئين السوريين باحضار عائلاتهم الى مدينة بريمن حتى ولو كانوا من اقربائهم (خارج نطاق الأسرة المباشرة) اذا كانوا يستطيعون تأمين المعيشة ولكن غير قادرين على دفع التكاليف الصحية .

هذا الاستثناء كان غير مسموح به سابقاً.

لذلك يسمح حاليا بسفر  ١٠٠ شخص ، على سبيل المثال الاخوة والاخوات وزوجاتهم وازواجهم  واولادهم وبناتهم.

هذا يكون عن طريق تقديم طلب من قبل اقربائهم اللاجئين الموجودين في بريمن الى دائرة الهجرة في بريمن او بريمرهافن

ولكن يجب الاثبات بانهم ( هم او كفيل اخر) يستطيعون تامين معيشة اقربائهم المراد احضارهم لمدة اقلها ٥ سنوات ( هذه الكفالة متعلقة فقط بالمعيشة مثل السكن والمأكل واللباس …. الخ) أما المصاريف المتعلقة بالامور الصحية مثل الامراض او الحمل او الاعاقة فستقوم مدينة بريمن بالتكفل بهذه المصاريف..

Ab 12.04.21 ist es geflohenen Syrern:innen  erlaubt, Familienangehörige nach Bremen zu holen – auch, wenn diese nicht zur Kernfamilie gehören und sie zwar für ihren Lebensunterhalt, nicht aber für ihre Gesundheitsversorgung aufkommen können. Das war vorher nicht möglich. Nun dürfen  bis zu 100 andere Familiengehörige einreisen, also zum Beispiel Geschwister und deren Ehepartner oder Kinder. Dafür müssen die in Bremen lebenden Geflüchteten einen Antrag an das Migrationsamt Bremen oder das Bürger- und Ordnungsamt Bremerhaven stellen und unter anderem beweisen, dass sie oder ein Bürge mindestens fünf Jahre lang für die Lebenshaltungskosten ihrer Angehörigen aufkommen könnnen. Für Leistungen, die mit der Gesundheit zu tun haben kommt dann Bremen auf.

 #jasminaheritani

#bürgerschaftbremen #bremen #senatbremen

هكذا وقعت قنوات كبيرة في فخ ترجمة غير دقيقة وغير كاملة، نشرتها نائبة في برلمان ولاية بريمن على صفحتها على الفيسبوك، ما خلق من قرار ذي أثر عملي محدود جدا، زوبعة كبيرة اجتاحت مواقع التواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى