رياضةسوشل ميديا

توج برشلونة بلقب بطل كأس ملك إسبانيا لكرة القدم

رشلونة يحرز كأس ملك إسبانيا للمرة 31 في تاريخه

توج فريق برشلونة بلقب بطل كأس ملك إسبانيا لكرة القدم

 فقد أحرزبرشلونة لقب كأس ملك إسبانيا للمرة الـ 31 في تاريخه عقب فوزه الكبير على نظيره أتلتيك بلباو بأربعة أهداف دون مقابل، السبت، في نهائي جمع الفريقين على ملعب “لا كارتوخا” في إشبيلية.

بعد فوزه بكأس ملك إسبانيا، وصل عدد ألقاب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، إلى ٣٥ لقبا مع برشلونة لينفرد بالرقم القياسي كأكثر اللاعبين فوزا بالألقاب مع ناد واحد متفوقا على راين غيغز القائد السابق لمان يونايتد، والذي فاز ب ٣٤ لقبا

وتسيد برشلونة المباراة منذ بدايتها وفرض أسلوبه على أرض الملعب، وسط تراجع مبالغ فيه من قبل عناصر أتلتيك بلباو نحو مناطقهم الخلفية.

أبدى جيرارد بيكيه مدافع برشلونة سعادته وفخره بتتويج فريقه بلقب كأس ملك إسبانيا بعد التغلب على أتلتيك بلباو برباعية نظيفة، مبرزاً أن هذا التتويج يعد بـ«مثابة بداية جديدة» رغم أن هدف الفريق المقبل هو لقب الليغا.

وكاد الهولندي فرانكي دي يونغ أن يضع فريقه بالمقدمة مُبكرا لو لا أن القائم الأيمن لمرمى بلباو وقف سدا منيعا أمام كرة سددها بباطن قدمه في الدقيقة الخامسة.

سيطرة الفريق الكتالوني استمرت طيلة دقائق الشوط الأول بنسبة وصلت إلى 85 بالمئة، دون تسجيل أي محاولة من جانب بلباو لاختراق مناطق برشلونة والوصول إلى مرمى تير شتيغن.

وجاءت الدقيقة 60 لتشهد بداية مهرجان أهداف برشلونة، بعد كرة عرضية أرسلها دي يونغ إلى الفرنسي أنطوان غريزمان الذي تابعها بباطن قدمه هدفا أولا.

وضاعف زميله لاعب خط الوسط الهولندي، فرينكي دي يونغ، النتيجة بعد ثلاث دقائق فقط من تسجيل الهدف الأول.

ومن ثم اختتم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رباعية “البلوغرانا” بإحرازه هدفين متتاليين، في الدقيقتين (68 و72) من عمر المباراة.

اللقب الجديد لبرشلونة عزز رقمه القياسي على حساب أقرب المنافسين إليه في عدد الألقاب، وهو بلباو نفسه، صاحب الـ 23 لقبا، والذي خسر لقب النسخة الماضية أمام ريال سوسييداد بهدفٍ دون مقابل في مباراة مؤجلة أقيمت الشهر الماضي عن موسم 2020-2019.

، ويليهما ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 19 لقبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى