الأخبارتقارير

#تركيا حملة اعتقالات تطال مئات العسكريين

أصدرت السلطات التركية، اليوم، مذكرات توقيف بحق مئات العسكريين بتهمة الانتماء لمنظمة “غولن” المتهمة بمحاولة الانقلاب الفاشلة بالبلاد في 15 تموز/يوليو 2016.

وذكرت صحيفة “حرييت”، أنه ضمن التحقيقات التي يجريها مكتب الادعاء العام التركي في إسطنبول وإزمير، فقد شنت قوات الأمن حملة اعتقالات في 62 منطقة إلى جانب قبرص التركية ضد 532 عسكريا بينهم 459 ما زالوا في الخدمة.

وشمل قرار الاعتقال الصادر عن الإدعاء العام في ولاية إسطنبول، 42 طالبا بالمدرسة العسكرية تم فصلهم من قيادة بعد محاولة الانقلاب، و216 عسكريا لا زالوا على رأس عملهم عسكريا منهم 61 منهم من القيادة العامة لقوات الدرك، و122 من قيادة القوات البرية، و30 من قيادة القوات الجوية، و22 من القوات البحرية، وعنصر من خفر السواحل، ومن بين العسكرين الصادر بحقهم قرار الاعتقال 4 برتبة عقيد، و1 مقدم، و9 رائد.

وشمل قرار الاعتقال الصادر عن الإدعاء العام في إزمير، 97 عسكريا من القيادةالعامة لقوات الدرك، و111 من قيادة القوات البرية، و16 من قيادةالقوات الجوية، و19 من القوات البحرية، بالإضافة إلى 31 طالبا بالمدرسة العسكرية تم فصلهم بعد محاولة الانقلاب.

وتتهم أنقرة فتح الله غولن، المقيم بمدينة بنسلفانيا الأمريكية منذ عام 1999، بأنه العقل المدبر لمحاولة الانقلاب الفاشلة في 15 تموز/ يوليو 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى